محمد عكفي

إضافة ووردبريس لعرض حالات فايروس كورونا عبر العالم

لا شك أنّ خبراء البيانات يبحثون عن أدقّ التفاصيل حول معلومات كورونا وبدء عمليات التحليل عليها للتوصّل إلى نتائج تنبؤية حول هذه الجائحة.
لذا فلقد توفرت إضافة بمتجر ووردبريس مجانية ويُمكن تنزيلها على المواقع العربية؛ حيث تستند هذه على API مخصص لعرض البيانات وجلبها أولاً بأول.
كما أنّ هذا الـ API مُستند من المصدر التالي: https://github.com/NovelCOVID/API، وقد تمّ استخدام مجموعة من الأدوات المساعدة كـ Mapbox بهدف عرض خريطة متكاملة حول الحالات وتذبذب الإحصائيات عليها.

فوائد الإضافة:

  • الحصول على إحصائيات فورية ورقمية من مصادرها الأساسية.
  • مرتبطة بدول ومناطق ومحافظات وقارات عبر العالم يُمكن تطويع الإضافة لجلبها بواسطة الـ API.
  • مساعدة المحللين وخبراء البيانات للوصول إلى مجموعة من المعلومات التي تساعد على التنبؤ وتحقيق أعلى مستوى من النتائج المأمولة.
  • إمكانية تطوير الإضافة وتغيير سُبل جلب المعلومات بها والوصول إلى معلومات إضافية أخرى كأعداد الفحوصات لدولة محددة أو دول العالم.
  • الحصول على جدول كافي لعرض معلومات الدول لبدء عملية المقارنة والوصول إلى مؤشرات التذبذب الواقعي.

والجدير بالذكر أنّ هذه الإضافة جاهزة للعمل باللغة العربية وقد تمّ أيضًا ترجمتها إلى أكثر 15 لغة عالمية!

صور من الإضافة:





يُمكنك تنزيل الإضافة من خلال الرابط التالي:
إضافة بيانات ڤايروس كورونا لووردبريس

وفي الختام لا نقول إلا: اللهم إنك قد أريتنا قدرتك وقوتك فأرنا لطفك ورحمتك ولا تحملنا مالا طاقة لنا به فجمعة بلا جماعة وآذان بلا إقامة ومنابر بلاخطباء ومساجد بلا مصلين اللهم الطف بنا واصرف عنا هذا البلاء والوباء اللهم إنا نسألك العافية من كل بلاء والشفاء من كل داء وأن تحفظنا من كل وباء يا ارحم الراحمين.

اترك تعليقًا يُثري التدوينة